دخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الإمبراطور | ||||
البرهومي | ||||
hamza28 | ||||
nabil ess | ||||
HèÂrt WhîSpèr | ||||
LAMARQUISE | ||||
karim1980 | ||||
AimeRoo | ||||
Numidia | ||||
عاشقة التحدي |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 391 بتاريخ الأربعاء 25 سبتمبر - 13:42
.: عدد زوار المنتدى :.
كيف تجيب على الأسئلة التي تحتوي على المفردات التالية؟
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كيف تجيب على الأسئلة التي تحتوي على المفردات التالية؟
كيف تجيب على الأسئلة التي تحتوي على المفردات التالية؟
ما وجه الشبة بين . . .؟
ابحث عن الصفات والمميزات المتشابهة ثم أذكر أوجه الشبة وأكد عليها.
قارن . .
ركز على الاختلافات بين الأشياء أو الأحداث أو المشاكل مع ذكر أوجه الشبة باختصار.
انقد . .
وضح حكمك على صدق الأشياء مع بيان نتائج تحليلك لها وناقش أو أذكر كلا من الحسنات والمساوئ للعناصر المذكورة
عرف . .
عرف تعريفا واضحا مختصرا دون تفصيل.
صف . .
اسرد ومثل وارسم تسلسل الأحداث في صيغة قصة.
مثل بالرسم التخطيطي أو البياني . .
ارسم جدولا أو رسما معينا لخطة مع وضع عنوان للرسم ويمكن إضافة الوصف والشرح المختصر في بعض الحالات.
ناقش . .
تفحص وتحلل بعناية ثم بين أسباب التأييد أو الخلاف بالتفصيل.
عدد أو اكتب قائمة بـ . .
اكتب العبارات أو الأشياء بشكل موجز و مختصر بحيث تكون مرتبة متسلسلة.
قيم . .
اذكر نقاط القوة والضعف في مشكلة ما ، وأكده بما يقوله الخبراء أو العلماء ، ثم أذكر وجهة نظرك أو تقييمك الشخصي للمشكلة.
اشرح . .
وضح وفسر وبين المادة المقدمة ، ثم اعط تعليلا لاختلاف وجهات النظر أو لاختلاف النتائج ، وحاول تحليل المسببات لذلك الاختلاف.
بين بالرسم . .
استخدم رقما ، صورة ، رسميا بيانيا أو تخطيطيا لتوضيح وتفسير مشكلة ما.
فسر . .
ترجم ، اضرب أمثلة ، قم بحل موضوع ما ، أو علق علية بإصرار حكمك علية.
برر . .
اثبت أو قدم أسبابا لقرارات أخذت على أن تحاول بكل جهدك أن تكون تلك الأسباب دامغة ومقنعة.
اذكر بإيجاز . .
نظم الموضوع على أن يحوي نقاطا رئيسية ، وأخرى ثانوية مع حذف التفاصيل الدقيقة ، والتركيز على إعداد وتصنيف الأشياء.
اثبت أو برهن . .
برهن على مدى صدق الموضوع بالاستشهاد بأدلة حقيقية وأسباب مقبولة ومنطقية واضحة .
أوجد العلاقة بين . .
وضح مدى العلاقة بين الأشياء واتصالها ببعض ، وكيف تكون هذه الأشياء
مسببات لأشياء أخرى أو كيف تكون مرتبطة بها ارتباطا تلازميا أو كيف تكون
الأشياء متشابهة.
استعرض . .
تفحص الموضوع بصورة نقدية مع التحليل والتعليق على ما قيل من عبارات بخصوصه.
حدد بإيجاز . .
قدم النقاط الرئيسية بإيجاز وتسلسل واضح مع حذف التفاصيل والرسوم التوضيحية والأمثلة.
لخص . .
ضع النقاط الرئيسية أو الحقائق بصيغة مركزة مكثفة كما تفعل عند تلخيص فصل من كتاب, واحذف كل التفاصيل والرسوم التوضيحية.
تتبع . .
أسرد تطور الأحداث التاريخية منذ البداية.
الخط واللغة
لدى العديد من الطلبة خط رديء في الكتابة . فبعض الكتابات لا تقرأ وبعضها
الآخر يقرأ بصعوبة . فإن كان لديك أحد هذه العيوب أو المشاكل فحاول حلها .
فقد لا يمكنك الكتابة بخط واضح وجميل ولكن حاول أن تجعله معقولا ، فهذا
أمر هام لأن المصحح لا يستطيع أن يعطيك درجات لشيء لا يستطيع قراءته , وقد
يحاول بعض المصححين بجهد تفسير الخط غير المقروء ، ولكن ليس لدى الآخرين
الصبر الكافي ، لذا فهم يضعون علامة منخفضة لما لا يستطيعون تفسيره أو
قراءته . فان كان خطك عزيزي الطالب صعب القراءة تذكر أن ذلك هو الفرق بين
درجة الجيد المقبول أو بين درجة الامتياز والجيد جدا . تمرن على تحسين خطك
وتعود على الكتابة باللغة العربية الفصحى ، أي استخدام البناء النحوي
الصحيح للكلام ، واستخدام علامات الترقيم بطريقة سليمة ، واكتب تهجئة
الكلمات صحيحة ، فان ذلك يعطى انطباعا جيدا عن إجابتك , ويجعل القارئ أي
المصحح فاهما لما تحاول قولة ، ويدل على تفكيرك إن كان منظما أو مشوشا .
اكتب بتأن لا تغفل ملاحظة تلك القوانين الأولية في الكتابة وقت الامتحان (
الكتابة على سطر وترك سطر ، اكتب بخط متوسط الحجم ، استخدم اللون الأزرق
أو الأسود , لا تستخدم اللون
ما وجه الشبة بين . . .؟
ابحث عن الصفات والمميزات المتشابهة ثم أذكر أوجه الشبة وأكد عليها.
قارن . .
ركز على الاختلافات بين الأشياء أو الأحداث أو المشاكل مع ذكر أوجه الشبة باختصار.
انقد . .
وضح حكمك على صدق الأشياء مع بيان نتائج تحليلك لها وناقش أو أذكر كلا من الحسنات والمساوئ للعناصر المذكورة
عرف . .
عرف تعريفا واضحا مختصرا دون تفصيل.
صف . .
اسرد ومثل وارسم تسلسل الأحداث في صيغة قصة.
مثل بالرسم التخطيطي أو البياني . .
ارسم جدولا أو رسما معينا لخطة مع وضع عنوان للرسم ويمكن إضافة الوصف والشرح المختصر في بعض الحالات.
ناقش . .
تفحص وتحلل بعناية ثم بين أسباب التأييد أو الخلاف بالتفصيل.
عدد أو اكتب قائمة بـ . .
اكتب العبارات أو الأشياء بشكل موجز و مختصر بحيث تكون مرتبة متسلسلة.
قيم . .
اذكر نقاط القوة والضعف في مشكلة ما ، وأكده بما يقوله الخبراء أو العلماء ، ثم أذكر وجهة نظرك أو تقييمك الشخصي للمشكلة.
اشرح . .
وضح وفسر وبين المادة المقدمة ، ثم اعط تعليلا لاختلاف وجهات النظر أو لاختلاف النتائج ، وحاول تحليل المسببات لذلك الاختلاف.
بين بالرسم . .
استخدم رقما ، صورة ، رسميا بيانيا أو تخطيطيا لتوضيح وتفسير مشكلة ما.
فسر . .
ترجم ، اضرب أمثلة ، قم بحل موضوع ما ، أو علق علية بإصرار حكمك علية.
برر . .
اثبت أو قدم أسبابا لقرارات أخذت على أن تحاول بكل جهدك أن تكون تلك الأسباب دامغة ومقنعة.
اذكر بإيجاز . .
نظم الموضوع على أن يحوي نقاطا رئيسية ، وأخرى ثانوية مع حذف التفاصيل الدقيقة ، والتركيز على إعداد وتصنيف الأشياء.
اثبت أو برهن . .
برهن على مدى صدق الموضوع بالاستشهاد بأدلة حقيقية وأسباب مقبولة ومنطقية واضحة .
أوجد العلاقة بين . .
وضح مدى العلاقة بين الأشياء واتصالها ببعض ، وكيف تكون هذه الأشياء
مسببات لأشياء أخرى أو كيف تكون مرتبطة بها ارتباطا تلازميا أو كيف تكون
الأشياء متشابهة.
استعرض . .
تفحص الموضوع بصورة نقدية مع التحليل والتعليق على ما قيل من عبارات بخصوصه.
حدد بإيجاز . .
قدم النقاط الرئيسية بإيجاز وتسلسل واضح مع حذف التفاصيل والرسوم التوضيحية والأمثلة.
لخص . .
ضع النقاط الرئيسية أو الحقائق بصيغة مركزة مكثفة كما تفعل عند تلخيص فصل من كتاب, واحذف كل التفاصيل والرسوم التوضيحية.
تتبع . .
أسرد تطور الأحداث التاريخية منذ البداية.
الخط واللغة
لدى العديد من الطلبة خط رديء في الكتابة . فبعض الكتابات لا تقرأ وبعضها
الآخر يقرأ بصعوبة . فإن كان لديك أحد هذه العيوب أو المشاكل فحاول حلها .
فقد لا يمكنك الكتابة بخط واضح وجميل ولكن حاول أن تجعله معقولا ، فهذا
أمر هام لأن المصحح لا يستطيع أن يعطيك درجات لشيء لا يستطيع قراءته , وقد
يحاول بعض المصححين بجهد تفسير الخط غير المقروء ، ولكن ليس لدى الآخرين
الصبر الكافي ، لذا فهم يضعون علامة منخفضة لما لا يستطيعون تفسيره أو
قراءته . فان كان خطك عزيزي الطالب صعب القراءة تذكر أن ذلك هو الفرق بين
درجة الجيد المقبول أو بين درجة الامتياز والجيد جدا . تمرن على تحسين خطك
وتعود على الكتابة باللغة العربية الفصحى ، أي استخدام البناء النحوي
الصحيح للكلام ، واستخدام علامات الترقيم بطريقة سليمة ، واكتب تهجئة
الكلمات صحيحة ، فان ذلك يعطى انطباعا جيدا عن إجابتك , ويجعل القارئ أي
المصحح فاهما لما تحاول قولة ، ويدل على تفكيرك إن كان منظما أو مشوشا .
اكتب بتأن لا تغفل ملاحظة تلك القوانين الأولية في الكتابة وقت الامتحان (
الكتابة على سطر وترك سطر ، اكتب بخط متوسط الحجم ، استخدم اللون الأزرق
أو الأسود , لا تستخدم اللون
عاشقة التحدي- شهاب خبير
- عدد الرسائل : 2465
العمر : 32
أعلام الدول :
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
kheiro21- شهاب ثاقب
- عدد الرسائل : 277
أعلام الدول :
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/10/2008
الجزيرة- شهاب ساطع
- عدد الرسائل : 794
العمر : 35
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
LAMARQUISE- شهاب خبير
- عدد الرسائل : 3280
العمر : 34
أعلام الدول :
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 25 مارس - 13:52 من طرف قطوش ادريس
» أكبر معدل في ش ت م 19.88تحصلت عليه وصال تباني من عين الخضراء-مسيلة.
الأربعاء 29 يونيو - 16:28 من طرف البرهومي
» الجائزة الثانية على مستوى الولاية لتلميذ برهومي
الأربعاء 25 نوفمبر - 12:18 من طرف امل
» هل من مرحب
الجمعة 17 يوليو - 1:22 من طرف Numidia
» عيد سعيد للجمييييع
الجمعة 17 يوليو - 1:19 من طرف Numidia
» افتراضي ظهور قناة الارث النبوي على Eutelsat 7 West A @ 7° West
الجمعة 17 يوليو - 1:14 من طرف Numidia
» اقبل قبل فوات الاوان
السبت 5 يوليو - 14:33 من طرف شهاب2008
» موضوع مهم ...
السبت 5 يوليو - 14:30 من طرف شهاب2008
» حوار هادف بين البنات و الشباب****هام للمشاركة........... ارجو التفاعل
الثلاثاء 13 مايو - 19:38 من طرف خالد المرفدي